تتعلق هذه المواد بـ :

"المجتمع" "الدولة"

تتعلق هذه المواد بـ :

"المجتمع" "الدولة"
النسخة الحالية النسخ السابقة

مادة (24) 23 تعليق

اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ الوطنى بكل مراحله مواد أساسية فى التعليم قبل الجامعى الحكومى والخاص، وتعمل الجامعات على تدريس حقوق الإنسان والقيم والأخلاق المهنية للتخصصات العلمية المختلفة.

آخر تحديث 1 أكتوبر 2013, الساعه 14:38


مرحبـــا!
لكى تتمكن من تسجيل مقترحاتك لابد من تسجيل دخولك أولا

أفضل التعليقات

Akram Moukhtar

25 أكتوبر 2013, الساعه 13:54

الزراعة والصناعة و التجارة والسياحة مقومات اساسية للاقتصاد الوطني وتلتزم الدولة باصدار تشريعات تحمي الرقعة الزراعية وتعمل علي زيادتها وتحمي الصناعات الاستراتيجية وتدعم التطور الصناعي وتنشط التجارة الداخلية و الخارجية وتولي اهتماما بالسياحة بجميع انواعها بما يسهم في خطة التنمية ووذلك وفقا لما ينظمه القانون.

مصطفي مازن

10 نوفمبر 2013, الساعه 5:37

وتلتزم الدولة بحل مشكلة الاسكان للفلاح حل يرضي الفلاح وليس رضاء الوزارة

د. عصام سري

22 نوفمبر 2013, الساعه 19:16

إذا إفترضنا أن التعدين صناعة ماذا عن الخدمات؟ التقدم في الهند مبني علي تقديم الخدمات للعالم كلة وخاصة في مجال التكنولوجيا وكذلك دولة الامارات وسويسرا.

Hashem Andrade

10 يناير 2014, الساعه 11:7

يجب الغاء التربية الدينية من المدارس اساسا، والتركيز ع التحصيل العلمي و الادبي، وتحويل المادة الدينية اختيارية في المدارس تحت اشراف الدولة، ولكن اختيارية فقط " لا اكراه في الدين ".

Hussein Elagroudy

منذ 32 دقيقة

ينقص هذه المادة جزء للوحدة الوطنية

Mohamed Sayed

7 يناير 2014, الساعه 13:17

بدايه رائعه لدوله اقوى

Naja Farid

22 ديسمبر 2013, الساعه 0:13

االمفروض ان التربيه الدينيه تحسب فى المجموع الكلى للطالب وبذلك نضمن الاهتمام بها

Hamada Diaa

21 ديسمبر 2013, الساعه 12:13

التربية الدينية ماده اساسية فى التعليم قبل الجامعى الحكومى والخاص... :)

Adel Elshatanofy

21 ديسمبر 2013, الساعه 5:32

اقترح ان يدرس المواد الدينية من خريجي الأزهر أو القس لضمان نقاوة ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ

Hamada Shishtawy

15 ديسمبر 2013, الساعه 12:43

بالنسبة لمادة التربية الدينية هي اهم نقطة تستحق المناقشة فهي المدخل الذي يستغلها كثير من مدعين الفقه ويسيطروا على عقول الشباب بالفتاوي الخاطئة او المنقوصة وهي مادة خصبة لجذب عقول الشباب الى كل شخص مغرض واذا رجعنا قليلا الى الوراء ونظرنا كيف اكتسب الاخوان شعبية وتعاطف من الناس ليس الا عن طريق الدين في المساجد والزوايا الصغيرة واستغلوا ذلك ودسوا داخل المجتمع افكارهم المغلوطة من هذا الباب والاولى للدولة ان تكون هي الرائدة في تعليم ابناء الوطن دينهم كل حسب عقيدته ويجب ذلك ان ينال جل الاهتمام من المشرع وان يقوم الازهر والكنيسة بدورهم بترسيخ القيم الدينية في مراحل التعليم الاساسي حتى نربي شبابا متشبع دينيا واخلاقيا تشبع سليما واقترح ان تكون فترة التعلم الديني هي في الاجازة الصيفية مدة شهرونصف حتى نضمن ان يكون ابنائنا تحت عيون الدولة طول العام وان يكون اليوم الدراسي مصحوبا ببعض الاعما ل الترفيهية حتى نرغب الابناء في الحضور و تكون التربية الدينية مادة تضاف الى المجموع وبذلك نحمي ابنائنا من اي عابث ومتطرف يعبث بابناء الوطن ونقضي على التطرف والارهاب من جذوره

نايم نعسان

15 ديسمبر 2013, الساعه 10:57

للعلم من ساعة أما التربية الدينية لم تضاف للدرجات وأصبحت الناس بلا دين يعنى على الهامش ولم يدرسونها أصحابها كما ينبغى نحن نطلب الرقابة تعرف يعنى اه الرقابة يا بتوع المدارس

Mina Fekry

14 ديسمبر 2013, الساعه 10:50

اللغة العربية يكفي ألزامه في مراحل التعليم الاساسي فقط